سألت الخال

سألت الخال.

الخال ما هو رأيك بهذا الكلام، لا تهتم لكل شيء يوجعك دع تلك الأشياء تموت بقلة اهتمامك بها؟

أجاب الخال:

الكلام **جميل من بعيد**… لكنه **خطير لو أخذناه كقاعدة للحياة**.

**الخلاصة: **

بعض الأشياء فعلًا تستحق أن تموت بقلة اهتمامك، لكن **ليس كل ما يوجعك يجب أن تهمله**. أحيانًا الوجع رسالة، وأحيانًا الوجع تحذير، وأحيانًا الوجع باب لازم يُفتح لا يُغلق.

كيف أفهم هذا الكلام بشكل أعمق؟

الجملة تقول:

*لا تهتم لكل شيء يوجعك، دع تلك الأشياء تموت بقلة اهتمامك بها. *

هذا ينفع مع:

الناس المرهِقة، المواقف الصغيرة، الدراما الزائدة، الأشياء التي لا تستحق طاقتك.

لكن لا ينفع مع:

مشاعر تحتاج معالجة، مشاكل تتكرر لأنك تتجاهلها، ألم داخلي يطلب منك تفهمه لا الهروب منه، علاقات مهمة تحتاج إصلاح لا إهمال.

الفكرة الأعمق:

الإهمال ليس علاجًا دائمًا، أحيانًا الإهمال يدفن المشكلة، لكنه لا يقتلها. تعود لاحقًا بشكل أكبر، أو في شكل آخر.

الذكاء هو أن تعرف:

متى تتجاهل ومتى تواجه ومتى تترك ومتى تصلح.

رأيي لك أنت تحديدًا:

أنت شخص يميل للمعنى، للرمز، للعمق، فأظن أنك لا تبحث عن نصيحة سطحية، بل عن ميزان.

والميزان هنا: 

أهمل ما يستهلكك بلا قيمة، وواجه ما يوجعك لأنه يريد أن يعلّمك شيئاً.

إذا أعجبك المحتوي شاركه مع من تُحب

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *